مباحثات ليبية تركية لتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية

منذ 11 شهر
أخبار الحكومة

دعا وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج المستثمرين وأصحاب الأعمال والشركات التركية لاستكمال تنفيذ مشاريعهم المتوقفة لسنوات في ليبيا والاستفادة من الفرص التي بات يوفرها الاقتصاد الليبي.

جاء ذلك ضمن مباحثات أجراها الحويج مع نظيره التركي عمر بولات ونائبه مصطفى تتجو، تناولت العلاقات الاقتصادية بين البلدين، على هامش منتدى الاقتصاد والأعمال التركي الأفريقي بإسطنبول  .

وتناول اللقاء المشاكل والصعوبات التي تواجه أصحاب الأعمال والتجار الليبيين في تركيا وسُبل معالجتها إضافة إلى مجالات تطوير العلاقات الثنائية في كافة أوجه التعاون الاقتصادي والتجاري بما يحقق الشراكة الاقتصادية المشتركة.

كما أبدى وزير التجارة التركي موافقته على رفع الضريبة الجمركية عن السلع الليبية، من خلال توقيع اتفاق تحرير التجارة ومنع الازدواج الضريبي واتفاقية الضمان الاجتماعي، مشددا على ضرورة عقد اللجنة المشركة الليبية التركية اجتماعاتها للدفع بالعلاقات الاقتصادية والتجارية نحو آفاق جديدة، متعهّدا بمخاطبة نائب محافظ مصرف التركي المركزي لاستثناء ليبيا من الضريبة المفروضة على الشركات الليبية التي تصل إلى 40%، وقبول الدفع النقدي بدلاً من الحوالات المصرفية المتوقفة من المصارف الليبية.



مشاركة المحتوي: